الكاظمي: العراق على مفترق طرق وسنواجه السلاح المنفلت | أنكيدو بريس
الكاظمي: العراق على مفترق طرق وسنواجه السلاح المنفلت
  • الثلاثاء, ديسمبر 29th, 2020
حجم الخط

رئيس الوزراء العراقي يوفد أبو جهاد الهاشمي إلى طهران لضبط الميليشيات المنفلتة

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، إننا لن نسمح بتهديد حرية العراقيين عبر السلاح المنفلت بالتحرك، وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية، مشدداً على أنه رئيس وزراء مستقل ولا ينتمي لأي كتلة سياسية، وأن العراق على مفترق طرق، ومستعد لإنجاز المهمة، ومؤكداً: “لدينا فرصة في النجاح واستعادة ثقة الشعب بالدولة العراقية”.

ووفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أضاف الكاظمي أن “المهمة المركزية لحكومتنا هي إجراء انتخابات مبكرة باعتبارها حكومة استثنائية بكل المقاييس. حكومتنا نتاج لحراك شعبي من جهة ومطلب للمرجعية والقوى السياسية التي تنشد التغيير من جهة أخرى”.

رئيس الوزراء العراقي قال إن “الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 جعلت من الفترة الانتقالية فترة مستديمة، وهذا يعد من أكبر الأسباب التي جعلت الآليات (الانتخابية) عقيمة”، مضيفاً: “نحن الآن على مفترق طرق، ونحن جادون لإتمام المهمة التاريخية التي أنيطت بنا”.

الكاظمي قال: “لدينا فرصة للنجاح في استعادة ثقة الشعب بالدولة والنظام السياسي والآليات الديمقراطية بإقامة انتخابات نزيهة وعادلة من شأنها أن تحقق استقرار البلد”، مشدداً: “نحتاج من القوى السياسية والبرلمان حسم موضوع المحكمة الاتحادية لكي نستكمل متطلبات العملية الانتخابية بالكامل”.

المصدر: الحدث نت

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم