أربيل تكشف معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على السائحين من بغداد و المحافظات الاخرى | أنكيدو بريس
أربيل تكشف معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على السائحين من بغداد و المحافظات الاخرى
  • السبت, يناير 2nd, 2021
حجم الخط

أربيل تكشف معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على السائحين من بغداد و المحافظات الاخرى

اعلن محافظ أربيل بالوكالة هيمن سيد قادر يوم السبت عن تفاصيل جديدة عن حادثة الاعتداء على سائحين قادمين من مناطق جنوب ووسط العراق من قبل سكان المحافظة الكورد.

وقال سيد قادر “للأسف ان في ليلة رأس السنة اقدم مجموعة من الشباب من سكنة اربيل ونتيجة لحادث مروري وقعت مع عجلة تحمل لوحة تسجيل لمحافظة خارج الاقليم لتحدث على اثرها مشادة وتلاسن وتتطور ليقدموا هؤلاء الشبان على رشق عجلات السائحين بالحجارة ويهشمون زجاجها”.

واردف قائلا “على الفور شرعت قواتنا المتواجدة في محل الحادث لتتخذ الاجراءات بحقهم ازاء الاعتداء على عدد من السائحين القادمين من جنوب و وسط العراق”.

واكد سيد قادر “القينا القبض على بعض اولئك الشبان والبعض الآخر تم رصدهم بكاميرات المراقبة”، منوها الى ان “التحقيقات مازالت جارية لتحديد هوية الباقين لإلقاء القبض عليهم وعلى الاشخاص الذين تسببوا بالحادثة”.

وبشأن وفاة احد السائحين الذين تعرضوا للاصابة جراء الحادثة قال المحافظ بالوكالة “لا يوجد مثل هكذا امر”، مستدركا القول “قد اصيب لدينا عدد من افراد الشرطة خلال الحادثة من بينهم ضابط”.

وتابع بالقول “نحن من هنا نطمئنا اهلنا القاطنين في اربيل سواء السائحين او المقيمين والنازحين المتواجدين منذ قرابة 10 سنوات بأن الحادث كان عفويا وليس ممنهجا او مدبراً”.

 

 

متابعة د ندى الكلداني

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم