جورجينا رزق ملكة جمال الكون | أنكيدو بريس
جورجينا رزق ملكة جمال الكون
  • السبت, يناير 2nd, 2021
حجم الخط

متابعة نايا العباس

ولدت جورجينا  رزق في 3 كانون الثاني/يناير عام 1953، وهي عارضة أزياء وممثلة لبنانية، تنحدر من والد لبناني ووالدة مجرية.
حصلت على لقب ملكة جمال لبنان عام 1970 ومثّلت الدولة في مسابقة ملكة جمال الكون عام 1971 التي أقيمت في “ميامي بيتش” بفلوريدا، وفازت باللقب وكانت هذه أول مرة تفوز فيها لبنانية وشرق أوسطية بلقب ملكة جمال الكون.
في مسابقة ملكة جمال الكون عام 1971، لم يسمح لها بالحضور نظراً للقيود التي تفرضها الحكومة، بسبب المخاوف من هجوم إرهابي.

 

أبرز محطات حياتها
أصدر لبنان لاحقاً طابعاً بريدياً يُظهر صورةجورجينا رزق،بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون.
مثّلت في ثلاثة أفلام، وهي فيلم “غيتار الحب” مع ​عمر خورشيد​ والشحرورة صباح، وفي العام 1975 مثلت دور البطولة في فيلمين، الأول مع ​محرم فؤاد​ ووحيد سيف في فيلم “الملكة وأنا”، والثاني مع رشدي أباظة في “باي باي يا حلوة”.
إلى جانب الأفلام، مثلت أيضاً في مسرحية “سنقف سنقف” مع ​روميو لحود​، وفي مسلسل “أنت أنا” مع ​فهد بلان​.
تبوأت منصب رئيسة لجنة اختيار ملكة جمال لبنان عام 2012، لكن بشكل عام اختفت تقريباً عن الأضواء ونادراً ما تظهر على التلفزيون على الرغم من زواجها من ​وليد توفيق​، وابتعدت عن الأضواء من حينها لتتفرغ لحياتها العائلية، وهي كانت مقتنعة بما تفعله، وتعيش إلى الآن مع زوجها وأولادها حياة سعيدة، وتظهر بين الحين والآخر في بعض المناسبات، كما تم إجراء حوارات تلفزيونية معها ولكنها قليلة جداً نسبة إلى غيرها من المشاهير، آخر لقاء تلفزيوني معها قبل سنوات كان في أحد البرامج عام 1999، ثم عادت وأطلت في برنامج تلفزيوني آخر في أيار/مايو عام 2019.
ولا زالتجورجينا رزقحتى بعد كل هذه السنين محط حديث الناس، خصوصاً حينما ينشر زوجها الفنان وليد توفيق أو أحد أولادها صوراً لهم، وأخرى تجمعهم بوالدتهم ووالدهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم