جهاز مكافحة الإرهاب مصرحا ، أن الجهاز “لن يسمح بتكرار عمليات الاستهداف، التي تطال المنشآت الأميركية” | أنكيدو بريس
جهاز مكافحة الإرهاب مصرحا ، أن الجهاز “لن يسمح بتكرار عمليات الاستهداف، التي تطال المنشآت الأميركية”
  • السبت, يناير 23rd, 2021
حجم الخط

أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريح لـ”الشرق”، أن الجهاز “لن يسمح بتكرار عمليات الاستهداف، التي تطال المنشآت الأميركية” في إشارة إلى إطلاق ثلاثة صواريخ مساء الجمعة، استهدف أحدها قاعدة “معسكر فيكتوريا” الأميركية القريبة من مطار بغداد الدولي.

وأضاف النعمان أن “جهاز مكافحة الإرهاب لديه معلومات استخبارية كاملة عن منفذي عملية الاستهداف”، متوعداً “فلول وبقايا تنظيم داعش، ومطلقي الصواريخ العشوائية، بعملية ثأر”.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، قالت إن ثلاثة صواريخ أطلقت باتجاه مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من أمس، لافتة إلى أن صاروخين سقطا خارج المطار.

وتصدت منظومات الدفاع الجوية “C-RAM”، وهي منظومة دفاع أميركية مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية والهاون، للصاروخ الثالث الذي سقط على منزل في حي الجهاد، ما أدى إلى أضرار مادية من دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وكانت قاعدة فكتوريا العسكرية الأمريكية تزودت في ديسمبر الماضي بمنظومة “C-RAM” في أعقاب هجمات متكررة استهدفت محيط المنطقة الخضراء في بغداد، حيث توجد السفارة الأميركية.

وجاء الهجوم الصاروخي بعد تفجيرين دمويين الخميس بسوق في ساحة الطيران التي غالباً ما تعج بالمارة، ما أسفر عن سقوط 32 شخصاً وإصابة 110 آخرين. وتبنى تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين.

متابعة ياسر الخفاجي

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم