تهم فساد تطال وزير الكهرباء السابق ومجموعة من النواب | أنكيدو بريس
تهم فساد تطال وزير الكهرباء السابق ومجموعة من النواب
  • الثلاثاء, فبراير 9th, 2021
حجم الخط

كشفت مصادر سياسية مطلعة، الاربعاء، عن وثائق بتهم فساد ستطال وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب .

وعن تفاصيل التهم، قالت المصادر “للقرطاس نيوز”، انه بعد تحديد محكمة جنايات الفساد موعد الاثنين المقبل لإجراء محاكمة وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب عن تهم فساد مالي واداري، فأن أبرز التهم التي يواجهها الخطيب هي موافقته على تعيين 93 الف شخص بصفة عقود بدون غطاء مالي من وزارة المالية .

واضافت، ان اغلب المستفيدين من تلك العقود هي المافيات السياسية والنواب الذي فتحوا مزايدات لبيع تلك العقود حيث تراوح سعر العقد بين 4000 الى 6000 دولار.

واوضحت: ان لؤي الخطيب كان يخشى النواب خشية الاستجواب فيوافق على طلباتهم بالتعيين

واكدت المصادر انه وفقاً لمعلومات فأن الخطيب كثف اتصالاته بالنواب الذين ورطوه في سبيل ايجاد مخرج له من السجن وقدم لأحدهم فيلا في دبي تقدر قيمتها بـ5 مليون دولار مقابل التأثير على قرار الهيئة القضائية المعنية بملف القضية.

واشارت الى ان سيناريو التهريب عبر كردستان الى تركيا ومنها الى بريطانيا مقر اقامته الثابتة كان مطروحا قبل بدء المحاكمة لكن 4 كفلاء سيذهبون الى السجن بدلا عنه في حال الهروب، مبينة انه لو كان الامر ينتهي بدفع غرامات مالية من قبل الكفيل لدفع عنهم ملايين الدولارات في سبيل الخلاص من السجن.

وبينت المصادر، ان الوزير لؤي الخطيب سيدخل السجن جزاء لما اقترفته تواقيعه من فساد بينما المافيات والنواب الذين ورطوه طلقاء يتمتعون بالحصانة.

وتابعت: انه لم يكلف الادعاء العام نفسه للتقصي عن الرشاوى التي تقاضاها النواب وتقدر بمئات الملايين لتعيين شباب عاطلين بعضهم ابتاع ذهب امه في سبيل الحصول على وظيفة ثابتة والاخر ابتاع سيارته الشخصية للغرض نفسه، مشيرة الى ان هذه القضية تعتبر مثال بسيط لقضايا كثيرة نائمة في المحاكم

متابعة نايا

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم