الحرس الثوري يحبط محاولة اختطاف طائرة في إيران | أنكيدو بريس
الحرس الثوري يحبط محاولة اختطاف طائرة في إيران
  • الجمعة, مارس 5th, 2021
حجم الخط

قالت السلطات الإيرانية، الجمعة، إنها أحبطت محاولة اختطاف طائرة ركاب أثناء رحلة الليلة الماضية، على الرغم من أنها لم تقدم سوى تفاصيل قليلة عما حدث.

وذكر الحرس الثوري على موقعه على الإنترنت أن عملية الاختطاف المزعومة استهدفت طائرة تجارية إقليمية تابعة للخطوط الجوية الإيرانية من طراز فوكر 100، كانت متوجهة من مدينة الأهواز في جنوب غرب البلاد إلى مدينة مشهد بشمال غرب إيران.

لم يحدد إعلان الحرس الثوري يوم الجمعة هوية الخاطف، قائلا إن الخاطف فقط هو الذي سعى لتحويل مسار الرحلة إلى “الشواطئ الجنوبية للخليج “.

يشمل هذا الوصف دول البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهي ثلاث دول تشك منذ فترة طويلة في نوايا إيران في المنطقة.

وقال الإعلان إن رحلة الخطوط الجوية الإيرانية هبطت اضطراريا في مدينة أصفهان بوسط إيران، ولم يصب أحد في الحادث.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الخاطف المزعوم مسلحا، وما إذا كان يواجه تهماً جنائية.

وكان من المقرر أن تقلع طائرة فوكر 100 من الأهواز إلى مشهد الساعة 7:15 مساء يوم الخميس، وفقًا لموقع تتبع الطائرات “فلايت رادار 24 دوت كوم”. وتمتلك إيران للطيران “إيران إير” ثلاث طائرات من هذا النوع في أسطولها، يبلغ عمر كل منها حوالي 30 عامًا حيث لا تزال إيران محرومة من مبيعات الطائرات الدولية بسبب العقوبات.

بحسب ما ورد تحمل الرحلات الداخلية الإيرانية حراسا مسلحين على متنها لعرقلة أي محاولة هجوم أو اختطاف. وتعود آخر محاولة من هذا القبيل إلى عام 2000.

أسوشيتد برس
متابعة نرجس الشبيب

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم