نتانياهو، إسرائيل ستعقد أربعة اتفاقات سلام قريبا الحرة | أنكيدو بريس
نتانياهو، إسرائيل ستعقد أربعة اتفاقات سلام قريبا الحرة
  • الثلاثاء, مارس 16th, 2021
حجم الخط

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، عن أن أربع دول في منطقة الشرق الأوسط في طريقها لعقد اتفاقات سلام مع إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال حوار صحفي “لقد جلبت أربع اتفاقات سلام، وهناك أربعة أخرى في الطريق، وقد تحدث عن واحد منهم أمس”، بحسب تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وأضاف التقرير، أن العلاقات بين إسرائيل والسعودية تطورت خلال السنوات السابقة. وقد قابل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، نتانياهو في نوفمبر الماضي، وفق الصحيفة.

وكان نتانياهو، قد ألغى زيارة للإمارات الأسبوع الماضي بسبب خلاف مع الأردن، الذي أغلق مجاله الجوي مؤقتا أمام رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وبدلا من تجاوز المجال الجوي الأردني واتخاذ مسار جنوبي أكثر عبر سماء السعودية، قال نتانياهو للقناة 13 الإسرائيلية “كانت هناك أيضا مشاكل قبل أسبوع في سماء المملكة العربية السعودية”، في إشارة إلى الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنها الحوثيون في اليمن.

ولم يخض نتنياهو في التفاصيل ولم يقل إن طائرته استهدفت من قبل الحوثيين المدعومين من إيران.

ووقّعت إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي، في واشنطن، برعاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وحضوره، اتفاق إقامة علاقات مع الإمارات.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، في حين تعتبر البحرين الرابعة، ثم السودان وأخيرا المغرب، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

الحرة / ترجمات
متابعة نرجس الشبيب

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم