تطورات الحرب الإسرائيلية – الفلسطينية في يومها الـ11 | أنكيدو بريس
تطورات الحرب الإسرائيلية – الفلسطينية في يومها الـ11
  • الخميس, مايو 20th, 2021
حجم الخط

في اليوم الحادي عشر من التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تتكثف الجهود الدولية، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع.

وفيما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن “سريان هدنة فجرا بمبادرة مصرية ودعم أمريكي أوروبي، لأغراض إنسانية”، جدد الجيش الإسرائيلي غاراته صباح اليوم على القطاع ما أدى في حصيلة أولية إلى مقتل فلسطينية وإصابة أطفالها.

-المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إن الطيران الإسرائيلي شن غارات ليل الأربعاء/ الخميس، على عشرات الأهداف تحت الأرض، واستهدف مواقع إنتاج أسلحة وعدة مواقع إطلاق صواريخ.

-وصول 8 مصابين فلسطينيين جدد إلى مصر لتلقي العلاج، وبذلك يصل إجمالي عدد المصابين في مصر إلى 12.

-الخارجية الأمريكية: الوزير أنتوني بلينكن أكد باتصال مع نظيره الإسرائيلي أن بلاده تتطلع إلى خفض التصعيد في المواجهة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في مسار وقف إطلاق النار.

-المجموعة العربية في الأمم المتحدة تعلن أن الجمعية العامة ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الخميس، لبحث تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

-كتائب القسام تستهدف حافلة لنقل الجنود قرب قاعدة “زيكيم” شمال قطاع غزة بصاروخ موجه.

-الجيش الإسرائيلي: أكثر من 4 آلاف صاروخ أطلق من غزة منذ بدء التصعيد ونسبة نجاح القبة الحديدية بلغت 90%.

-وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: مستوطنون يعتدون على رجال دين مسيحيين قرب كنيسة القيامة، بالقدس المحتلة.

-صحيفة “وول ستريت جورنال” تنقل ‏عن مصادر مطلعة أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” قد يبدأ سريانه اعتبارا من يوم الجمعة.

-إعلام لبناني: دورية للجيش الإسرائيلي تطلق 3 قنابل دخانية باتجاه المزارعين​ اللبنانيين قرب مستعمرة المطلة على حدود لبنان الجنوبية.

-وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهن ينفي ما أشيع عن احتمال وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة اعتبارا من يوم الجمعة.

-مصادر في حزب “الليكود” الإسرائيلي لصحيفة “معاريف”: هناك مخاوف من أن زعيم الحزب ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يطيل أمد التصعيد الحالي حول قطاع غزة لاعتبارات سياسية ضيقة.

-الجناحان العسكريان لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” يعلنان عن شنهما ضربات عسكرية جديدة على قاعدتين وعدد من الكيبوتسات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة اليوم الخميس.

-وزير خارجية ألمانيا من مطار بن غوريون: إسرائيل مضطرة للدفاع عن نفسها وبإمكان الفلسطينيين التعويل دائما على مساعداتنا الإنسانية.

-المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وتدمير كلي لأكثر من 1335 وحدة سكنية للهدم وتضرر نحو 13 ألف وحدة جزئيا.

-وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين اعتداء المستوطنين على رجال الدين المسيحيين في القدس واعتبرته “تحريضا على حرب دينية”.

-الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصدر أمرا رئاسيا يقضي بإجلاء مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الراغبين في مغادرة قطاع غزة وسط تدهور الوضع الأمني هناك.

-مراسلنا: إصابة 12 شخصا في قصف إسرائيلي لعدد من الشقق السكنية والمنازل بمدينة غزة والمغازي ورفح.

-ميركل: ألمانيا تريد تهدئة دائمة بين إسرائيل و”حماس”

-تحقيق أولي في حادثة إطلاق “كتائب القسام” صاروخ كورنيت على ناقلة جند عند قاعدة زكيم يكشفأن الصاروخ أطلق بعد دقائق قليلة من نزول نحو 30 مظليا من الكتيبة 101 من الحافلة.

-“سرايا القدس” تعلن عن شنها هجمات صاروخية على عسقلان وسديروت ونتيفوت

-المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تؤكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، موقف ألمانيا الداعي لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتحقيق التهدئة.

-مجلس حقوق الإنسان الأممي يبحث الأسبوع القادم الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

-مسؤولون إسرائيليون: توقعات بحدوث اختراق بشأن هدنة في غزة خلال 24 ساعة.

-“كتائب القسام” تنشر فيديو للحظة استهداف حافلة الجنود الإسرائيلية.

يتبع..

Rt
متابعة Nargis Al Shabib

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم