رئيس لجنة الوبائيات بإيران، الإحصاءات الحقيقية اليومية للمصابين بفيروس كورونا، أكثر بأربعة أضعاف من أعداد الأشخاص الذين يتم تحديد إصابتهم. | أنكيدو بريس
رئيس لجنة الوبائيات بإيران، الإحصاءات الحقيقية اليومية للمصابين بفيروس كورونا، أكثر بأربعة أضعاف من أعداد الأشخاص الذين يتم تحديد إصابتهم.
  • الخميس, مارس 18th, 2021
حجم الخط

أقر رئيس لجنة الوبائيات في المقر الوطني لمكافحة كورونا بإيران، حميد سوري، إن الإحصاءات الحقيقية اليومية للمصابين بفيروس كورونا، أكثر بأربعة أضعاف من أعداد الأشخاص الذين يتم تحديد إصابتهم.
وألقى المسؤول الإيراني باللوم على الأشخاص الذين لم يتم تحديد إصابتهم بعد أنهم وراء انتقال العدوى إلى الناس.
واعترف النظام الإيراني بالأعداد الحقيقية لمصابي كورونا
وقال موقع إيران انترناشيونل إن هذه ليست المرة الأولى التي يقر فيها المسؤولون الإيرانيون بتزييف الحقائق فيما يخص إصابات كورونا.
وبين الفينة والأخرى، يخرج المسؤولون الإيرانيون بتصريحات تكشف تزييفهم لمعطيات جائحة كورونا في البلاد، حسب الموقع.
وسبق لعدد من المسؤولين، من بينهم وزير الصحة سعيد نمكي، أن أشاروا إلى أن الأرقام الفعلية لضحايا الجائحة في إيران، هي أعلى من الأرقام الرسمية.
وأشار تقرير للموقع إلى أن مدير مركز أبحاث معهد باستور الإيراني أقر في أغسطس الماضي، أن نحو 20 إلى 25 في المئة من الشعب الإيراني تعرضوا إلى “الإصابة بكورونا”.
وتعد إيران أكثر البلدان تضررا في المنطقة من فيروس كورونا، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 7802 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
ووفق الأرقام الرسمية فإن عدد إجمالي المصابين يصل إلى أكثر من مليون مصاب، ويشير الموقع إنه بالنظر إلى تصريحات رئيس لجنة الوبائيات فإن العدد قد يكون أكثر.
يذكر أن السلطات الإيرانية بدأت حملة التطعيم في البلاد في التاسع من فبراير، ورغم أن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، منع استيراد اللقاحات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إلا أن السلطات طلبت 4.2 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا السويدي البريطاني الذي طوره علماء من جامعة أكسفورد.

متابعة ليلى الشمري

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا

بحث في الموقع

ما رأيك فى إنطلاقة إنكيدو بريس

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عالم وعلم